تصميم مطابخ الفنادق

يُعتبر المطبخ بمثابة غرفة العمليّات السريّة في الفندق، فعلى الرغم من كونه قسماً مخفيّاً عن الزوّار، ولكن تصميمه باِحترافية أمرٌ لابدّ منه، لأنه يتحكم بـ (75%) من مهام خدمة النزلاء ، فهو مصدر المأكولات والمشروبات التي يستهلكها الضيوف وهذا أمرٌ حسّاس.

إن تصميم مطابخ الفنادق يختلف نوعاً ما عن تصميم مطابخ المطاعم العادية، ولذلك يوصي المصممين بعدّة نصائح مهمّة لتصميم مطبخ عمليّ

تصميم المطبخ في الفندق

بالإضافة إلى مطعم الفندق الرئيسي ، عليك تلبية طلبات الزبائن في الغُرف، ولذلك يجب توسعة المطبخ أو تخصيص قسم خاص لخدمات الغرف، كما يمكن وضع قائمة محددّة من الوجبات سهلة التحضير لتقديمها للنزلاء في الغرف.

في المطاعم العاديّة يكون الزبون على بُعد أمتار من المطبخ، ولكن الوضع مختلف في الفنادق، فيمكن أن يكون الزبائن في قسم آخر أو طابق مختلف تماماً، لذلك يجب تصميم المطبخ مع منافذ تسمح لتوصيل الطعام بشكل سهل وسريع.

يجب أن تأخذ الحاجة لكميات ضخمة من المواد بعين الاِعتبار، وتصميم غرف خاصّة للتخزين ضمن المطبخ أو على مسافة قريبة منه، وإنّ القدرة على تخزين كميّات أكبر، يوفّر المزيد من المال ويقلل من تكرار الطلبات.

كل هذا وأكثر يحققه مجموعة وطن ديزاين للأثاث الفندقي من مهندسين معماريين ومصممين مُبدعين يتمتّعون بمهاراتٍ رفيعة المستوى تمكّنهم من نسج قصة نجاح فريدة لفندقك، وتضمن تجربة رائعة لكل زائر من الوهلة الأولى.

تواصل معنا